الأمين العام للجامعة العربية يؤكد دعم الاستقرار والتنمية في السودان

ستقبل أحمد أبوالغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير دونالد بوث، المبعوث الخاص الأمريكي للسودان وجنوب السودان، اليوم، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وأكد الوزير المفوض محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية، أن الأمين العام حرص على أن يؤكد خلال اللقاء أهمية تأمين مساندة المجتمع الدولي للجهود الرامية للحفاظ على أمن واستقرار السودان، وخاصة بعد اختتام جلسات الحوار الوطني بين الأطراف السودانية، إضافة لضرورة توفير الدعم اللازم لمسيرة التنمية في السودان بما يسهم في تحسين الأوضاع المعيشية والإنسانية لأبناء الشعب السوداني.

وأوضح المتحدث، بحسب بيان اليوم، أن اللقاء شهد أيضا تناول تطورات الأوضاع فى جنوب السودان، حيث عرض المبعوث الأمريكي لأهم نتائج الاتصالات التي أجراها مؤخرًا مع الأطراف فى جنوب السودان في إطار السعي لاحتواء الأزمة الحالية وضمان تنفيذ اتفاق السلام الموقع في أغسطس 2015 بشكل كامل.

وأكد الأمين العام بدوره أهمية تحقيق الاستقرار في هذه الدولة، في ضوء ما يمكن أن يمثله التوتر الحالي للأوضاع من تداعيات سلبية سواء على المستوى الداخلي، أو في الإطار الإقليمي، مع الأخذ في الاعتبار أن جنوب السودان هي دولة جوار للمنطقة العربية.

اترك تعليقاً