افتتاح المعرض الشخصي «تراتيل» لسامية الغريبي فـي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصلالة

افتتاح المعرض الشخصي «تراتيل» لسامية الغريبي فـي الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بصلالة

اشتمل على لوحات تنتمي إلى المفاهيمية والتجريدية والرمزية

صلالة ـ من أحمد أبو غنيمة : افتتح صباح أمس الأحد 6-11-2016 المعرض الشخصي «تراتيل» للفنانة التشكيلية سامية بنت سالم الغريبية بمقر الجمعية العمانية للفنون التشكيلية في صلالة ، تحت رعاية الشيخ أحمد بن عبد الله بن سعيد بدر الرواس مدير عام شئون مكتب وزير ديوان البلاط السلطاني بصلالة، وحضر حفل الافتتاح رئيس الجمعية ومديرو عدد من الدوائر الحكومية ومجموعة من الفنانين التشكليين بصلالة والمهتمين بهذا المجال بشكل عام.   

     وقام راعي الحفل بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض ثم تجول والحضور في جنبات المعرض واستمع إلى شرح تفصيلي عن كل لوحة وما تعبر عنه والتفاصيل الخاصة بكل لوحة. بعدها قامت سامية الغريبية بتسليم راعي الحفل هدية تذكارية بهذه المناسبة. 

    واشتمل المعرض على 54 عملا فنيا عن البرقع وهو أحد مفردات الزي التقليدي بالسلطنة عموما وولاية البريمي خاصة كما اشتملت الأعمال المعروضة على محاكاة الماضي والأصالة وقد استخدمت الفنانة فن الكولاج أو أسلوب الكولاج حيث تمثلت في عدة مدارس مثل المفاهيمية والتجريدية والرمزية باستخدام أنواع عدة من الخامات مثل القماش والخيوط وأنواع الورق وحتى الأحجار مع ألوان الأكريليك.

     وكانت الأصالة في جميع الأعمال هي الرسالة التي تجتهد الفنانة في توصيلها إلى الزوار من خلال 54 عملا فنيا حملت بعض العناوين مثل أبجديات أمي وعلامة وأثر وجبال متأصلة وماض تليد وفخر وعزة وحب ونماء وغيرها العديد من الأعمال الفنية المتميزة.   

    يأتي هذا المعرض في إطار فعاليات وأنشطة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني لإثراء الحركة الفنية والإبداعية بالمحافظة.

     الجدير بالذكر أن المعرض سوف يستمر حتى العاشر من الشهر الجاري.-ملتقى الألوان الفني.

اترك تعليقاً