الرحامنة يفتتح المعرض الفني التشكيلي “عبق الألوان” في جالري الشميساني

الرحامنة يفتتح المعرض الفني التشكيلي “عبق الألوان” في جالري الشميساني

خاص بوكالة عسى الإخبارية – نصر الزيادي


 عمان- عسى.. افتتح  مدير دائرة الربامج الثقافية  في أمانة عمان الكبرى الأستاذ ناصر الرحامنة المعرض الفني المشترك ” عبق الألوان” في جالري الشميساني يوم السبت الماضي 9-12-2016 للفنانين  شهد الفجر من السعودية وآية شربة من سوريا وديالى الأشهب ومنصور الكيالي من الأردن بحضور مستشارة العلاقات الدبلوماسية  غدير زهدان وجمع غفير من المهتمين بالفن التشكيلي  والإعلاميين.

    وأكد الرحامنة لوكالة عسى على دعم أمانة عمان الكبرى لكافة الأنشطة الثقافية والفعاليات والمعارض الفنية التي تعتبر من أهم النشاطات التي تساهم في نقل ثقافة البلدان والتعريف بها من خلال الرسم والصورة ، كما تساهم بنشر التوع الثقافي في الوطن العربي الكبير.

    وقالت المستشارة زهدان أن إقامة هذه المعارض في الأردن باشتراك جنسيات عربية يدل على ترابط الدول العربية والمساهمة في نشر الأمن والسلام ، كما تعمل على تشجيع المهارات الشبابية وصقل شخصياتهم وإبراز مهاراتهم.

    وقالت الفنانة التشكيلية رحاب بياري أن الفن التشكيلي هو جزء هام من ثقافة الشعوب ونأمل أن نجد الدعم الكامل لهذا الجانب من الحكومات العربية وتسهيل مهام الفنانين وحركة تنقلهم لتتسع دائرة مشاركاتهم وتعارفهم.

    يذكر أن الحركة الفنية التشكيلية في الأردن قد أخذت بالتزايد في الآونة الأخيرة وشقت طريقها الى استقطاب جمهور كبير بات يهتم بهذا النوع من الثقافات التي تقام في الأردن.

   

اترك تعليقاً