استمرار تاثير الكتلة الباردة اليوم وارتفاع الحرارة خلال اليومين المقبلين

عمان 28 كانون الثاني- تبقى المملكة، اليوم السبت، تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً التي تؤثر عليها منذ يوم أمس، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في أغلب المناطق، كما يتوقع تساقط ثلوج خفيفة الى متوسطة بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على الف متر فوق سطح البحر.

ومع ساعات ما بعد الظهر تخف تدريجياً حدة المنخفض الجوي لتضعف الهطولات في شمال ووسط المملكة مع بقاء فرصة لتساقط زخات من المطر والثلج بين الحين والآخر فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1100 متر فوق سطح البحر، خاصة في جنوب المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

وتبقى الفرصة مساء اليوم وساعات الليل مهيأة لتساقط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر، وكذل زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1200 متر فوق سطح البحر خاصة في جنوب المملكة، والرياح شمالية غربية نشطة السرعة، ويتوقع في ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد نتيجة تدني درجات الحرارة في العديد من مناطق المملكة.

وحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم غد الاحد مع بقائها اقل من معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة بحوالي 4 درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً الى غائمة مع بقاء فرصة بإذن الله في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر والثلج خاصة فوق المرتفعات الجنوبية (الشراه)، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

واعتباراً من ساعات ما بعد الظهر تتحول الرياح إلى شمالية شرقية وتتناقص الغيوم تدريجياً وتميل الأجواء إلى الاستقرار وفي ساعات الليل يتشكل الصقيع فوق المناطق الجبلية والبادية والسهول وأجزاء من الأغوار الشمالية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتكون حول معدلاتها الاعتيادية لذات الوقت من السنة، والأجواء باردة أثناء النهار في المناطق الجبلية والبادية والسهول، بينما تكون مائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور غيوم منخفضة في شمال ووسط المملكة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً إلى شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 5/ – 1 درجة مئوية والمناطق الشمالية 7- صفر والمناطق الجنوبية 1/-3 وتصل العظمى في مدينة العقبة إلى 15 والصغرى 8 درجات.

اترك تعليقاً