صدور العدد العاشر للعام السّادس من مجلة (المشاهد) الهنديّة

عن مجلس الثّقافة والمعارف، الجامعة العليمية، بلدة جمدا شاهي، مديرية بستي/ الهند  صدر العدد العاشر للسّنة السّنة السّادسة الموافق للعام الميلادي 2020 من مجلة (المشاهد) النّاطقة باللّغة العربيّة التي يرأس تحريرها الدّكتور أنوار أحمد البغداديّ، ويدير تحريرها د. محمد معراج الحقّ البغداديّ، ويساعد في تحريرها المفتي محمد نظام الدّين القادريّ العليميّ المصباحيّ، والأستاذ محمد ذكي الله المصباحيّ، والأستاذ محمد نعيم مصباحيّ، وسيّد نور محمد اللّكنويّ،  ويشرف عليها إشرافاً عامّاً الشيخ محمد شفيق الرّحمن العزيزي/ المفتي في هولندا، ويقوم على توزيعها: محمد طيب العليمي، ومحمد عظيم الأزهريّ.

في حين تتكوّن الهيئة العلميّة فيها الأديبة من: الدكتورة سناء الشّعلان من الأردن، والأستاذ الدّكتور سيّد عليم أشرف الجائسيّ، والشّيخ محمد مختار الحسن البغداديّ، والشّيخ ياسين أختر المصباحيّ، والشّيخ المفتي ضياء الدّين النّقشبنديّ، ود. سعيد بن مخاشن.

كتب رئيس تحرير المجلة الدّكتور أنوار أحمد البغداديّ افتتاحيّة المجلّة بعنوان “الرّئيس المنتخب الجديد للولايات المتّحدة الأمريكيّة تكهنات وآمال”.

واحتوى العدد هذا العدد من المجلّة في زاوية (قرآنيّات) على مقالة بعنوان “المناسبات بين الهيكل الصّوتيّ اللّفظيّ للكلمات القرآنيّة وبين معانيه” بقلم الباحث نور محمد اللّكنويّ، في حين كتب الباحث حمد الله حافظ الصّفتيّ” مقالة بعنوان “طلب الجماعة واجب إلاّ من عذر” في زاوية (فقهيّات).

كما احتوت زاوية (فقهيّات) على مقالة بعنوان “المرجانيّ في تعليقاته الأصوليّة حزامى الحواشي نموذجاً” بقلم فضيلة الدّكتور محمد أيمن الزّهراويّ، في حين احتوى العدد في زاوية (تصوّف) على مقالة بعنوان “سمات أهل التّصوّف” بقلم فضيلة الشّيخ العلاّمة السّيد حبيب علي الجفريّ.

في حين انعقدتْ زاوية (واحة الفكر) في المجلة في هذا العدد تحت عنوان “المناظرة أساس الحواريّة العقلانيّة” بقلم جميل حمداويّ.

زاوية (رضويّات) في المجلة في هذا العدد انعقدت تحت عنوان “البريلويّة لإحسان إلهيّ ظهير بؤرة للأكاذيب ومجموعة للتّخاريف” بقلم الدكتور أنوار أحمد خان البغداديّ.

وانعقدتْ زاوية (أدبيّات) في المجلة في هذا العدد تحت مقالة بعنوان “لماذا الفنتازيا في الرّواية العربيّة” بقلم الأديبة الدّكتورة سناء الشعلان من الأردن.

زاوية (حول العالم) في المجلة في هذا العدد قد انعقدت تحت عنوان نظّمتْ أكاديميّة بلغار الإسلاميّة المنتدى الدّوليّ الثّاني…”.

اختتم هذا العدد من المجلّة بزاوية (قصّة قصيرة) التي احتوت على قصّة قصيرة بعنوان (عظام العزّ) بقلم د.محسن عتيق خان.

 

اترك تعليقاً