الرئيسية / اخبار فنيه / معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (15)

معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (15)

معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (15)

المجموعة (15)

2021/4/10

 

1- الفنانة التشكيلية فردوس شافي – سلطنة عمان

فردوس شافي

مواليد مسقط، سلطنة عُمان فنانة ومزخرفة تشكيلية شغوفة بفن زخارف الماندالا حيث أميل لدمج الزخارف النباتية والهندسة الإسلامية بإستخدام مزيج من الخامات المختلفة، منتسبة بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية، عضوة في منتدى بيت الفن التشكيلي العماني، ومرسم الشباب بصحار، بيت فن صحار، فريق فور آرت الفني. وأيضا منارة العرب للثقافة والفنون الدولية، بيت ثقافة وفنون العرب، وغيرها الكثير. مشاركاتي وإنجازاتي الفنية لي عدة معارض مشاركة فيها من اهمها – المعرض الفني الدولي International Contemporary Online تحت تنظيم Artroom Online Gallery – المعرض الخيري للأعمال الفنية تحت تنظيم الجمعية العمانية للفنون التشكيلية و وزارة الصحة – أهم محفل فني بأسيا New Artist Opencall 2020 – المعرض الفني الرقمي “رَمضان في العزل” تحت تنظيم متحف الفن الخليجي الرقمي التابع لمجلة سِكّة الإماراتية، وغيرها. – المسابقة الفنية للمبدعين في مجال الفنون التشكيلية بوزارة شؤون الفنون سابقاً  – المعرض الدولي الاول “معرض لوحة في الحظر” تحت تنظيم بيت ثقافة و فنون العرب – عرض عملي “تأمل” في لوحات وأعمال تتحدث والتي تم نشرها في ثلاث صحف سعودية  – عمل مطبوعات لأعمالي الفنية على مختلف الديكورات المنزلية والأغراض الشخصية – نشر مقالي الأول بعنوان “فن الماندالا والعلاج النفسي” على منصة إطار فني – إنتاج أعمال جديدة في مجال فن الماندالا على خامات مختلفة  – عمل وتقديم ورش تدريبية عن بعد في مجال فن الماندالا بالتعاون مع عدة منصات – أعمالي الزخرفية والحروفية بكتاب مادة الفنون التشكيلية للصف الثاني عشر، بالتعاون مع المديرية العامة لتطوير المناهج – مسابقة المعرض السنوي للفنون التشكيلية للشباب – وتم تتويجي بالجائزة الشرفية – ورشة في فن الماندالا بالتنقيط على الكانفس بالتعاون مع فريق فور أرت الفني – نشر حوارات ولقاءات صحفية عن أعمالي وأسلوبي الفني في عدة مجلات وصحف محلية.

_______________________________________

2- الفنانة التشكيلية أميرة ناجي – العراق

أميرة ناجي

فنانة تشكيلية من العراق مواليد بغداد – بكالوريوس فنون جميلة – عضو نقابة الفنانين العراقيين – عضو جمعية التشكيليين العراقيين – عضو نقابة المعلمين – عضو المركز العالمي للفنون التشكيلية – عضو جمعية عشتار الدولية للفنون – عضو جمعية كهرمانة للفنون التشكيلية – عضو جماعة تضاد تشكيلي للفنون – عضو جمعية الاصدقاء للفنون – عضو مؤسسة ميزوبوتاميا للتنمية الثقافية – عضو في مؤسسة منارة العرب للثقافة والفنون الدولية – الرؤية الفنية منذ بداياتي وأنا أستلهم الواقع العراقي وتراثه بكل تفاصيله في أعمالي الفنية وهي وحي تفكيري وأدواتي المعرفية وقد دونت ومن خلال جولاتي في حارات بغداد غالبية الأثر الشعبي والموروث لأسجله لونا في أعمالي. وما زلت مستمرة في الرسم للإنسان والحياة والوطن الذي أحمل هويته في تفكيري. مشاركاتي أشتركت في أكثر من معرض في بغداد من خلال دائرة الفنون في وزارة الثقافة والسياحة والأثار، وكذلك المعارض السنوية التي كانت تقيمها جمعية التشكيليين العراقيين. وأشتركت في غالبية معارض جمعية هواجس للثقافة والفنون التي كانت تقيمها داخل وخارج العراق. وفي معارض اقليم كردستان العراق ومعرض بالفن نلتقي الذي اقامته منظمة هاوكاري الالمانية العالمية، وشاركت في معرض نوارس السلام في باريس -فرنسا، وفي معرض عشتار الدولي في تركيا، وفي معارض منارة العرب للثقافة والفنون بالأردن. الجوائز والشهادات – نلت جوائز وشهادات تقديرية وأوسمة من وزارة الثقافة والسياحة والأثار. وكذلك من الروابط الثقافية والفنية نتيجة مشاركاتي وأنشطتي التي كانت تقام دوريا. وحصلت على كثير من دروع الابداع والتميز وشهادات تقديرية وكتب شكر. أعمل حاليا أستاذة لمادة الفنون في وزارة التربية.

_______________________________________

3- الفنانة التشكيلية بيان باربود – السعودية 

بيان أحمد باربود

فنانة تشكيلية من المملكة العربية السعودية – الطائف – حاصلة على شهادة بكالوريوس رياض الأطفال من جامعة الطائف – المدرسة الفنية: المدرسة الواقعية – مجال التخصص: رسم البورتريه الواقعي باستخدام الفحم – حاصلة على شهادة تدريب مدربين – عضوة في جمعية الثقافة والفنون الطائف – جمعية جسفت للفنون التشكيلة الرياض – مؤسسة منارة العرب للثقافة والفنون بالأردن –  فريق واندفن – فريق إنسجام التشكيلي بيشة – مشاركة في العديد من المعارض من أهمها: موسم الطائف – مهرجان الورد الطائفي – معرض النبل ( ٣ ) – معرض سماء بلا حدود ( ٢ و ٣ ) – معرض منارة العرب الدولي الأول – معارض منارة العرب الافتراضية – وفعالية فخرنا معرض كلمات.

_______________________________________

4- الفنان التشكيلي سراج الهوساوي – نيجيريا

سراج الهوساوي

فنان تشكيلي من نيجيريا مواليد المملكة العربية السعودية ومقيم في المدينة المنورة – العمر: ٢٤  ومن هنا ابدأ… أحببت الرسم منذ أن كنت في مرحلة الابتدائية ومن ثم المتوسطة ثم الثانوية العامة ولم أتوقف حينها بل ازددت حبا للرسم و عملت على نفسي حتى ازددت اتقانا له ووصلت الى ما أنا عليه.. أحب جميع مدارس الفن التشكيلي و اطمح الى تعلمها واتقانها.. أميل للمدرسة الواقعية (رسم السيارات) شاركت في عدة معارض في المدينة المنورة وشاركت بمعارض منارة العرب للثقافة ولفنون واطمح بالمزيد.

_______________________________________

_______________________________________

تم بحمد الله في 2021/4/10

الأردن – عمان 

منارة العرب للثقافة والفنون 

_______________________________________

 

 

 

عن نصر

مؤسس ورئيس مجلس الادارة

اضف رد

إلى الأعلى