الرئيسية / اخبار فنيه / معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (21)

معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (21)

معرض رباعيات منارة العرب 4*4 ـ 2021 المجموعة (21)

المجموعة (21)

2021/5/1

 

1- الفنان التشكيلي الخزاف البروفسور فاروق نواف العيساوي – العراق

أ. د. فاروق نواف العيساوي

من مواليد بغداد 10/7/1965 أستاذ في كلية الفنون جامعة بغداد – مستشار ورئيس قسم النحت والخزف لدى منارة العرب للثقافة والفنون وممثل منارة العرب في العراق – مشاركاته منذ عام ١٩٨٥ – ٢٠٢٠ ١٢٤ مشاركة معتمدة رسمياً ٢٥ مشاركة دولية منها: ٥ مصر – ٣ تركيا – ٤ الاردن – ٥ العراق – ٢ تونس – ٣ المغرب – ١ اليونان – ١ رومانيا – المعارض الشخصية ١٩٩٠ – ١٩٩٣ – ٢٠١٣ – الجوائز والشهادات ١٩٨٥معرض جمعية التشكيليين السنوي الجائزة الثانية ١٩٨٩ مهرجان الواسطي الدولي جائزة الخزف ١٩٩٠ يوم الفن العالمي البصرة جائزة الخزف ١٩٩٣ مهرجان اساتذة الفنون للجامعات العراقية جائزة الخزف ٢٠٠١ نقابة الفنانين جائزة الخزف ٢٠١٥ مهرجان جنوب الوادي مصر ٢٠١٩ افضل مائة خزاف عالمي رومانيا وله العديد من النصب والاعمال الفنية واخرها نصب تذكاري للراحل الكابتن احمد راضي بارتفاع ثمان امتار في مدخل مدينة الرمادي .. ويشغل حاليا منصب رئيس نقابة الفنانين في الأنبار . واستاذ بدرجة بروفسور في كلية الفنون الجميلة / جامعة بغداد ولدية عشرات البحوث العلمية الفنية ومشرف على عشرات رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراة في الجوانب العلمية الفنية.

_______________________________________

2- الفنان التشكيلي طارق محمود حمزة – العراق 

طارق محمود حمزه

فنان تشكيلي من العراق – عضو نقابة الفنانين العراقيين عضو جمعية التشكيليين العراقيين خريج جامعة بغداد كلية الفنون الجميلة مشارك في معارض نقابة الفنانين وجميع معارض فرع النقابة في محافظة الانبار- معارض شخصية في بغداد وصنعاء.

_______________________________________

3- الخطاط والمزخرف الفنان مصطفى عبدالقادر العبيدي – العراق 

مصطفى عبد القادر مشحن العبيدي

مواليد العراق / الفلوجة سنة 1977 دبلوم معهد الفنون الجميلة / بغداد 1999- 2000 بكالوريوس كلية الفنون الجميلة / جامعة بغداد 2004-2005 ماجستير خط عربي وزخرفة 2013/ جامعة بغداد اختصاص خط عربي وزخرفة اسلامية (زخرفة مصاحف) استاذ في فن الزخرفة في المركز الثقافي العراقي – بغداد 2009- 2014 للخطاط الكبير عباس البغدادي – حاليا استاذ تدريس الزخرفة والتذهيب بوزارة الثقافة بالامارات .. مصنف افضل مزخرفي العالم – وقد كلفت من قبل الديار العراقية الدكتور رافع طه العاني زخرفة المصحف الشريف مع الخطاط الكبير طه العزاوي سنة 2007 المشاركات: مسابقة ابن البواب الدولية – تركيا سنة 1993 . المعرض الشخصي الاول على قاعة جمعية التشكيليين العراقيين المركز العام بغداد 1999. المعرض الشخصي الثاني في بغداد على قاعة المفتن سنة 2001. المعرض الشخصي الثالث على قاعة اكاديمية الفنون الجميلة بغداد سنة 2002. المعرض الشخصي الرابع في عمان باشراف الاستاذ الكبير عباس البغدادي سنة 2006. معرض القران الكريم الاول في الكويت تحت عنوان معرض الحرف العربي 2006. ملتقى اشهر خطاطي المصحف الشريف في العالم في المدينه المنوره2011.

_______________________________________

4- الفنان التشكيلي مصطفى عبدالوهاب الجميلي – العراق 

الاسم الفني ..مصطفى الجميلي

* الاسم الكامل .. مصطفى عبد الوهاب الجميلي * بكالوريوس فنون جميلة جامعة بغداد 1998 * مدرس في معهد الفنون الجميلة / الفلوجة منذ تأسيسه الى الان لمادة الألوان والمشروع * اكثر من خمسون مشاركة محلية على مستوى القطر * حاصل على جائزة رسام القطر على مستوى مدرسي التربية الفنية لثلاث مهرجانات * له العديد من الاعمال العملاقة الجدارية في دوائر الدولة .. عضو جمعية الفنانين التشكيليين العراقيين .. عضو نقابة الفنانين العراقيين .. له أعمال كثيرة خارج القطر و خاصة في المملكة الأردنية الهاشمية.

_______________________________________

_______________________________________

تم بحمد الله في 2021/5/1

الأردن – عمان 

منارة العرب للثقافة والفنون 

_______________________________________

 

عن نصر

مؤسس ورئيس مجلس الادارة

اضف رد

إلى الأعلى